24‏/10‏/2008

رحيل

أعزائي
لانكم بتحبوا هموم دي قصيده تانيه
انا شخصيا عجبتني جدا
وياريت اعرف رأيكم فيها
هموم سمحلي بالنشر
بشكرك وبقولك انت حقيقي بتمتعنا بكل كتاباتك
ويارب ياهموم يديم الود بينا

تَـعِبَ الحِصـانُ حَبيبتي نَـفِدَ الرَصَـيد
فلترحـلي من خاطري ومن القصــيد
كم كان تحذيري وكم لـم تَسـمعي
فتذوقي ما قد جنيتِ تبصَري وتلوعي
ضـاق الطريقُ تبدلت لـُغة الـحـوار
ما عُـدتُ أُغري بالأمان وبالجـــوار
ما عــُـدتُ صوتـاً للطمـوحِ و للأمــل
لم يبق ممــا تَعــرفين سوى الرجُـــل
يحـنو .. يخـــاف ..
رجُلٌ يثـُور ويحتوي
يقـســــُو .. يـــذوب ..
رجُـل ٌ يغـارُ.. ويـكــتوي
ما عُدتُ أصلُحُ أن أكون لكِ الأمان
ما عُـدتُ سَــبّاقـاً و قد خَسِـر الرهان
زمنٌ تَـغَـير ..
لا وعُودَ .. ولا عُهودَ .. ولا شرف !
ذاك المُحـاربُ في كياني
قد تَـبدَلَ واختلَـف !
أصبحتُ شيئـاً في الفراغِ أو العدم ..
بك لا يليق !
لا صــِدقَ لا إخــــلاصَ عِـندي لا رحيـــق
ما عَاد لي صبرٌ ولا حـلمٌ ولا ذكرى تدوم
ما عاد فارسُـك المُـظـفرُ كـوكباً وســط النـجوم
ما عاد شـاعِـرُكِ المُـفَـضَلُ سـيداً خِصبُ الخيـال
وتجردت كل القصائدِ ..
لا تجارَبَ .. لا بُحورَ .. ولا جَمال
لا شـيء عندي يستحقُ لـِـكَي أهب
لا زهرةً ..لا نـــظرةً ..لا قلبَ صافٍ لا ذهب
لا تُستحب اليـوم دَاري للزيـــارةِ والبقـاء !!
والوقتُ لا يمضي معي .. لا تُنفقي عُمُراً هباء
رُدي إليَّ وديعتي .. والبـاقياتِ من الشباب
رُدي فقد أزِف الرحيلُ .. لا تراجُعَ لا إياب
رُدي إليَ حبيبتي .. ما قد وهبتُكِ من غرام
رُدي إليَ وداعتي .. وخُـــــذي ضلا لــَك كي أنام
إني إمام العاشقين و قد مضى زمنُ الإمامة
حان الرحيلُ فسارعي من قلبي تَصحَـبُك السلامة
يوسف المنيلاوي

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

الله اللله اللله حاجة روعة يا استاذ هموما انت امام الشعراء والعاشقين والوطنيين وتستاهل كل خير حقيقي ربنا يبارك فيك على فكرة انا باسم اللي يوسف(جدو عبده) عاملوا بان في كفاية

غير معرف يقول...

رائع و لكن شعر هموم بصوته اجمل من رائع
انا عندي اشعار بهموم بصوته وقريبا هحاول انشرها
بس جميل يا ليلتي انك نشرتي شعر هموم
حقيقي تحفه
ماجد ميشيل